مشاكل الفتيات المراهقات

مشاكل الفتيات المراهقات
ايتها الفتيات الجميلات
اجمل قبلات معطره من القلب تحيه لكم
موضوع اليوم وهوا مشاكل الفتيات المراهقات
كثر من الفتيات لا تعرف الكثير عن هذه الفتره او التغيرات التى تحدث لها
سن المراهقة من افضل سنوات الحياة ولكننا بالطبع لا ندرك هذه الحقيقة الا بعد فوات الأوان, فمن المعروف ان مشاكل المراهقة كثيرة ومعقدة وتتخللها الكثير من الصراعات النفسية سواء لدى الفتاة او الفتى, فعاده تكون مشاكل المراهقة كبيرة ومستعصية على المراهقين والمراهقات ويصعب حلها فى كثير من الأحيان من وجة نظر المراهقين الخاصة, فهناك اعتقاد من قبل المراهقين والمراهقات انهم غير مفهومين من ذويهم ولن يستطيع فهمهم والتعرف على مشاكل المراهقة الخاصة بهم وحلها الا اصدقائهم او من هم فى مثل اعمارهم, مما يفسر لنا لجوء المراهقين والمراهقات الى اصدقائهم لمساعدتهم فى حل مشاكل المراهقة التى تعترض طريقهم, ولأن مشاكل المراهقة والصراعات النفسية التى تعيشها الفتاة المراهقة من اكثر الأحداث المؤثرة على مستقبل الفتاة المراهقة, كان لابد من التعرف من خلال" موقع حواء" على مشاكل المراهقة والصراعات التى تعترضها.

مشاكل المراهقة :
1- شعور الفتاة المراهقة بالقلق والأرتباك وتبدل المزاج تعتبر اكثر مشاكل المراهقة التى تعانى منها الفتاة .
2- شعور الفتاة المراهقة بعدم الأستقرار وعدم الشعور بألأمان فى بعض الأحيان قد يمثل لديها مشكلة .
3- تصاب بعض الفتيات فى فترة المراهقة بالخجل والحياء الى حد التلعثم بالحديث واحمرار الوجة وتعتبر مشكلة كبيرة من مشاكل المراهقة لعدد من البنات المراهقات اللاتى يشعرن بعدم الثقة بالنفس .
4- هناك بعض البنات فى فترة المراهقة يتسم سلوكهن بالخشونة والرعونة وعدم الأستماع الى نصيحة الأب او الأم مما يؤدى الى الكثير من الأحتكاكات والشجارات وبالتالى الكثير من المشاكل .
5- تواجة الفتاة المراهقة الكثير من مشاكل المراهقة التى تتعلق بالخيال, فالفتاة المراهقة قد تنغمس فى احلام اليقظة مما يجعلها فى كثير من الأحيان لا ترضى بالظروف المعيشية التى تعيشها, فقد نجد الفتاة المراهقة ناقمة على عيشتها ولديها الكثير من التطلعات والأحلام التى تشغل بالها وتجعلها رافضة لواقعها متمنيه واقع اخر تعيش فيه.

الصراعات النفسية التى تعانيها الفتاة المراهقة :
تمر بعض الفتيات، في فترة المراهقة، بنوع من الصراعات الداخلية أهمها.

1- اكثر الصراعات النفسية التى تمر بها الفتاة المراهقة هى صراع البحث عن الذات وتحديد الهوية الشخصية, وهذا يمثل اكبر مشكلة من مشاكل المراهقة التى تعانيها الفتاة فهى تخشى ان تكون لا شيئ وفى نفس الوقت ترغب
ان تنطلق لمواجهة العالم بنفسها دون مساندة احد او اخذ مشورة من احد, فالفتاة المراهقة تشعر بنوع من التمرد على كل من حولها .
2- الفتاة المراهقة ترغب دائما فى الأستقلال والأعتماد على النفس وان تكون قراراتها نابعة منها فهذا حلمها حتى تستطيع تنفيذ ما يجول بتفكيرها .
3- من اكبر الصراعات التى تعيشها الفتاة المراهقة وتمثل بالنسيبة لها اكبر مشكلة تواجهها من مشاكل المراهقة هى تضارب قيم وتقاليد الأسرة بما تجده الفتاة المراهقة سواء فى مجتمع المدرسة او مع الصديقات , ففى كثر من الأحيان نجد الفتاة المراهقة تقع فى حيرة من امرها بين ما تربت عليه وبين ما تشاهده من سلوكيات الصديقات, فيدخل الشك فى نفس الفتاة المراهقة وتصبح عاجزة عن التفرقة بين الصواب والخطأ فى الحياة.




اتمنى من الله ان تكونو قد عجبتكم المعلومات









المصدر
موقع زواج النادى











1 التعليقات:

العاب فلاش يقول...

موضوع شيق و ممتع

إرسال تعليق