كتاب دليل الطبخ العربى

عن المدون

الشخص المراهق انسان مكتمل الشخصية

عزيزتي الام اذا كنتي تبحثين عن :  المراهقة ، فترة المراهقة ، فن التعامل مع المراهقين ، كيفية التعامل مع المراهق ،طرق جديدة للتعامل مع المراهق ، كيفية التعامل مع الفتيات المراهقات ، كيفية تعامل الاباء مع اولادهم المراهقن ، كيف يتعامل الوالدان مع الشباب ومع المراهقين و المراهقات .


 فاليكي بعض النصائح :

فترة المراهقة من أهم فترات الحياة ، لأنها مليئة بالكثير من التغيرات النفسية والعقلية والجسدية والعاطفية التي تعاني منها جميع الصبايا ، والمراهقة فترة تحتاج إلى عناية وتوجيه خاص، ذلك أن مسيرة حياة المراهق أو المراهقة قد تتحدد خلال هذه المرحلة، وإذا تمت معالجتها بطريقة تربوية صحيحة، فإن أثرها هذا سينعكس علي بقية مراحل العمر .

 لان المراهق يشعر في هذه المرحلة بأنه إنسان كامل الشخصية ، ولم يعد طفلاً يُقاد كما يشاء والديه ، بل يسعي من أجل التحرر من قيود الأسرة وأعراف المجتمع ، ليثبت للجميع أنه تجاوز مرحلة الطفولة ، لذا مهم جدًا أن يلقي المراهق او المراهقة  احترام من قبل الجميع.لذا نعرض لكم من خلال موقع النادي اليوم مفاتيح التفاهم مع المراهقة .


1-الاحترام هو مفتاح التفاهم مع المراهقة  ، لأنه يعطيها الثقة بالنفس ؛ مما يدفعها دائما إلي الأفضل، أما التحقير أو التوبيخ وفرض الرأي فيصيبها بالتردد ويضعف من شخصيته.

2-احترام أفكارها والإصغاء إليها باهتمام، وإشعارها بأن أفكارها ذات قيمة ، بالإضافة إلي احترام المتغيرات التي تحدث في مظهرها .

3-ضرورة الثناء علي المراهقة عند نجاحها في أي جانب من جوانب الحياة، وألا يقتصر الثناء علي النجاح في الدراسة فقط.

4- إعطائها مساحة أكبر من الحرية المنضبطة في اختيار أصدقائها وملابسها وغيرها مع ضرورة ان يكون ذلك تحت رقابة الام .

5-  إظهار  التفاهم وبخاصة وقت السخط وعدم الاستقرار، ووقت الحزن، والتغافل عن الانفعالات التي تحدث منها ، م، لأنها ستولد لديها العناد، وينتج عنها مزيد من التباعد والشقاق.

6-ضرورة الابتعاد عن سوء الظن بها وتقبل اعزارها واسفها اذا اخطات .
 


0 التعليقات:

إرسال تعليق