كتاب دليل الطبخ العربى

عن المدون

احلام اليقظة فى حياة المراهقين والمراهقات


 عزيزتي الفتاة اذا كنتي تبحثين عن :احلام اليقظة ،أحلام اليقظة عند المراهق ،لماذا تشتد أحلام اليقظة في المراهقة ؟، أحلام اليقظة عند المراهقين بين المرض والإبداع ، أحلام اليقظة الية دفاعية نفسية ، أحلام اليقظة ليست دائما حالة مرضية ، أبناؤنا وأحلام اليقظة ،أحلام اليقظة عند الفتيات ظاهرة طبيعية ولكن بحدود ، احلام اليقظة شي طبيعي جدا ، أحلام اليقظة والمثالية الزائدة لدى المراهق .
 دعينا نخبرك ما هي احلام اليقظة ؟:

أحلام اليقظة هى الرغبات التي لا يستطيع الإنسان تحقيقها على أرض الواقع، وبيّن أنها أول ما تظهر تكون لدى الأطفال والمراهقين الذين لديهم أماني وأحلام وخيالات لا يستطيعون سبيلاً لتحقيقها على أرض الواقع.
فيغرقوا أنفسهم في عملية أحلام يطلق عليها "أحلام اليقظة أن تلك الأحلام إذا زادت عن الحد.
وأغرقت المراهق فيها فإنها تؤثر سلباً على سلوكه، لافتاً إلى أنها تنقله من الواقع إلى عالم الخيال قائلاً: "عندئذ تتحول إلى مشكلة لدى المراهقين" تستلزم من الجميع المدرسة والأسرة والقائمين على المراهقين محاولة ربطهم بالواقع وعدم إغراقهم في أحلام اليقظة.
أن تأثير أحلام اليقظة لا يقتصر على مستوى حياة المراهقين، وإنما يتعداه للتأثير على حياة الناس العاديين فكثيرا من الشباب يحلم بأمنيات قد يبدو تحقيقها صعبا في ظل ظروف معينة يعانيها.
فيلجأ إلى تحقيقها في أحلام اليقظةوتعتبر ظاهرة احلام اليقظة وفقا لنظريات التحليل النفسى ظاهرة طبيعية فى مرحلة المراهقة لكنها اذا زادت عن حدها تصبح مشكلة تتطلب حلا سريعا غير انها لا تعتبر اضطرابا نفسيا




0 التعليقات:

إرسال تعليق