كتاب دليل الطبخ العربى

عن المدون

سر جمال فتيات تحت العشرين


 عزيزتي الفتاة تحت العشرين هل انت من الباحثين عن : جمالك ورقتك تحت العشرين ، تعرفي على أسرار جمالك ، اسرار جمالك في خطوات بسيطة ، في خطوات اظهري جمالك الطبيعي ، اسرار جمال واناقة فتيات تحت العشرين ، كيف تكوني فتاة في قمة الجاذبيه ... ، سر جمال واناقة الفتاة .
 اليكي اسرار جمال واناقة الفتيات تحت العشرين :
مفهوم التالق و الجمال عند الفتيات غالبا ما ينحصر فى  العناية بالبشرة والشعر والمكياج والازياء والاكسسوار فتحرص الفتاة على شراء المستحضرات الغالية الثمن، أو إخفاء عيوب الوجه البارزة من خلال المكياج حرصا منها على الظهور فى ابهى صورة لها ,غير مدركه ان هناك جمال داخلى لابد ان تتحلى به جميع فتيات تحت العشرين ليحظوا بقدر وافر من الجمال والاناقة ,فهناك تفاصيل قد لا تنتبه لها الفتاة نفسها تؤثر على جمالها واناقتها وتمثل تهديد مباشر لها ولبشرتها ولصحتها العامة ايضا نعرضها لك اليوم من خلال " موقع حواء" .

الوجبات الخفيفة وتاثيرها على صحة فتيات تحت العشرين :
اقبال الفتاة على التجمع مع فتيات تحت العشرين فى اوقات الفراغ لتناول الوجبات السريعة المفضله لدى العديد من فتيات تحت العشرين خاصة فى سن المراهقة قد تؤدى الى زياده وزن الفتاة مما يؤدى الى احتمالات الاصابة بالامراض القلبية, والسكرى , وعدم الخصوبة, والتهاب الجلد، بل الاكتئاب فى بعض الاحيان . إلى جانب هذا يعتبر  زيادة وزن الفتاة نتيجة تناول الوجبات السريعة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية  قد يؤدى الى ضعف ثقة الفتاة بنفسها ,وبالتالى ضعف تقدير الذات وتؤكد "كيري كوك" مدربة اللياقة البدنية الشخصية وبطلة رياضة الكيك بوكسنغ التايلاندية،  ان هناك خطوات قد نستطيع ان نعرف من خلالها مدى تناسب الوزن مع العمر والطول والجنس ,وتتمثل الخطوات فى الاتى :

الخطوة الأولى :
هي حساب مؤشر كتلة الجسم (BMI)، بحيث تعرف الفتاة  إذا كانت تعانى من زيادة الوزن بالنسبة إلى العمروالطول .

الخطوة الثانية :
الالتزام بفعل شيء ما حيال ذلك. فليس هناك علاج سحرى يجب ان تلتزم به الفتاة ، ولا أسرار مخفية أو حميات غذائية غريبة يجب اتباعها , ففقدان الوزن ينطوي على حرق سعرات حرارية أكثر من تلك التي تستهلكها بالفعل الفتاة عن طريق الالتزام بنظام غذائي طبيعى قليل الدهون وكثير الخضروات وممارسة الحركة والتمارين الرياضية وهذا كل ما فى الامر.

حواجب فتيات تحت العشرين :
تحرص كل فتاة على ان يبدو وجهها بصورة جذابة متجددة وتعتبر حواجب الفتاة تعمل على تحديد معالم وإطار الوجه فتحرص الفتاة هلى تهزيبهم بين الحين والاخر ، ولكن قد لا تدرك الفتاة ان رسمه حواجبها قد تنم على شخصيتها , فهناك رسمه بريئة تتناسب مع برائه فتاه الثانوى والجامعة , وهناك رسمه للعين تعطى للفتاة عمر اكبر من عمرها , لذلك من المهم أن يكون شكل حاجب الفتاة  مناسباً لوجهها وايضا  لعمرها , فلا تعتمد كثيرا على الموضة فى هذا الشأن فقد تكون الموضة فى بعض الاحيان لا تتماشى مع شكل وجه الفتاة لذلك يجب ان تكون الفتاة اكثر حرصا كما يجب أخذ طول وشكل وقوس الحواجب بعين الاعتبار عند تحديد الشكل المطلوب.وإذا كانت الفتاة قد بالغت بنزع شعر الحواجب باستخدام الملقط، لابد ان تستعين الفتاة بصالون ذي سمعة جيدة لمحاولة تخفيف الأضرار, وفالنهاية تهذيب شكل الحواجب هو المطلوب وليس نمص الحواحب بالكامل .

أظافر فتيات تحت العشرين :
من الامور الشائعة لدى فتيات تحت العشرين عنايتهن باظافرهن بوضع طلاء اظافر بالوان جذابة جميلة تتناسب مع ملابس الفتاة ,ولكن قد لا تدرك الفتاة ان العنايه بالاظافر لا تقتصر على هذا الامر فقط , بل ان هناك علامات قد تشير الى ضعف الاظافر وبالتالى تؤثر على مظهر الفتاة , فالأظافر القوية تدل على أن  الفتاة تتمتع بصحة جيدة , لذلك فوجود تشققات او تقصف بالاظافر لدى الفتاة يؤثر كثيرا على مظهر يد الفتاة  وهو مؤشر واضح على نقص بعض الفيتامينات لديها . لذلك يجب على كل فتاة ان تدرك ان الحصول على اظافر صحية  يكون من الداخل اولا ثم من الخارج ثانيا  لذا يجب على الفتاة لحمايه اظافرها ان تعمل الاتى :
-شرب كمية كبيرة من الماء.
-حماية الاظافر عند القيام بالاعمال المنزلية عن طريق لبس القفازات .
-تجنب محاولة نزع أو عض اللحم حول الأظافر لان  هذا يضر بقاعدة الظفر، والحفاظ على نظافة وجفاف  الاظافر يحميها من البكتيريا والفطريات.
-يجب على الفتاة ترطيب الاظافر بأنتظام فهي امتداد للجلد مثلها مثل اى جزء من أجزاء الجسم، لذا فهي بحاجة إلى الترطيب أيضاً.


1 التعليقات:

العاب يقول...

مدونة رائعة و شكرا على المجهود
و لمتابعة اخر الالعاب و العاب الفلاش زيارة
العاب فلاش

إرسال تعليق