كتاب دليل الطبخ العربى

عن المدون

الفتاة في مرحلة المراهقة بين العاطفة والعقل






عزيزتي الفتاة اذا كنت تبحثين عن: العاطفة عند البنت المراهقة، الحب في المراهقة، أيهما أكثر صدقا حب الشاب المراهق لفتاته ام حب المراهقه لفتاها، انفعالات ومشاعر الفتيات تحت العشرين،عاطفة الفتاة المراهقة، الفتاة المراهقة السلوك والنزعات، العاطفة عند الفتاة في فترة المراهقة.




نقدم لكِ هذا الموضوع:

ان النمو العضوي المتسارع لدى الفتاة في مرحلة المراهقة، يرافقه نشاط فطري وغريزي من نوع آخر، فتتحرك العواطف والمشاعر في مجال جديد يترك آثاره على سلوكها بشكل يضع أولياء الأمور أمام واقع جديد.

فإن الفتاة في مرحلة المراهقة، تمر بدور التفتح والنشاط العاطفي الخاص، حيث تتجه الفتاةمن تعلقها بوالديها الى اهتماماتها ببنات سنها، وإلى أبناء الجنس الآخر، وإلى الحياة الزوجية.


ومن اهم ما يميز  مرحلة المراهقة، سرعة التبدل العاطفي، حيث أنها قلقة وغير مستقرة على حال أو لون معين،ففي بعض الاوقات تكون الفتاة مسرورة وسعيدة وبعدها بوقت قصير تكره كل من حولها بشدة وتشعر بالكأبة والحزن

وقد اثبت علماء النفس إن الإناث تنجذب إلى الحب مبكراً، وإن العاطفة لدى الإناث هي أخصب مما لدى الذكور بكثير. كما إن الإناث يرغبن في أن يكون محور ومركز الجذب في الحب وليس العكس، وهذه الحالة هي واحدة من الفوارق العاطفية بين الجنسين.


وفي ذات الوقت، فإن الإناث في مرحلة المراهقة يتمتعن بدرجات عالية من الإخلاص والصدق، وبميل عاطفي شديد إلى التضحية من أجل ما يحببن، وإن الخطر الذي يكمن هنا هو تغلب الشعور العاطفي الطافح على المنطق والتفكير السليم الأمر الذي تدعو إلى إعمال الرقابة عليه وترشيده باستمرار. من جهة ثانية هذا الجيل بعتبر اصعب ما يجده الاهل امامهم , فبدلا من الانتباه للابناء مرة يجب الانتباه اليهم مليون مرة , بل اكثر. ويجب ايضا على المراهقة ان تهتم بنفسها من الناحية المنطقية وان تتماسك وتحافظ على نفسها جيدا لكي لا تخرج من هذه الفترة مهزومة.





1 التعليقات:

العاب فلاش يقول...

مدونة رائعة و شكرا على المجهود
و لمتابعة اخر الالعاب و العاب الفلاش زيارة
العاب فلاش

إرسال تعليق