كتاب دليل الطبخ العربى

عن المدون

ارتداء الفتيات الحجاب فى رمضان فقط

تلجأ كثير من الفتيات إلى ارتداء الحجاب فى شهر رمضان الكريم، احتراماً لحرمة هذا الشهر، ويربطن بين تقبل الله لصيامهن وبين ارتدائهن الحجاب، وتنوعت آراء الفتيات حول ارتداء الحجاب فى رمضان فقط، حيث يراه البعض أنه شىء جيد من الممكن أن يجعل الفتاة ترتديه طوال السنة بعد أن تشعر بالقرب من الله والراحة النفسية، بينما يراه آخرون أمراً مرفوضاً، لأن رب رمضان رب كل شهور السنة.

قالت سارة عبده، 24 سنة، إنها ترفض فكرة ارتداء الفتيات للحجاب خلال شهر رمضان فقط، وذلك لأن المبادئ والقيم لا تتجزأ، فلا يجوز أن ترتدى الحجاب خلال شهر واحد فقط من السنة، فهذا يعنى أنها تخاف من الله فى شهر واحد فى السنة.

وأضافت "لو افترضنا أن الحجاب قيمة أخلاقية وليس فرضاً، فمن غير الأخلاقى أن نرتديه فى رمضان فقط ونخلعه طوال السنة، ولو افترضنا أنه فرض فلا يجوز عدم ارتدائه فى أى من شهور السنة من الأساس".

وأكدت رباب محمد، 25 سنة، أن الفتاة التى ترتدى الحجاب خلال شهر رمضان يكون لديها قناعة ذاتية بأنها مخطئة فى ارتدائها للحجاب خلال شهر واحد فقط فى السنة، إلا أنها تكابر مثلما نكابر فى ذنوبنا التى نرتكبها فى رمضان أو طوال السنة.

وقالت "رب رمضان هو رب السنة كلها، "ليه نرتدى الحجاب فى رمضان واحد بس؟!".
وقالت زينب أحمد، 27 سنة: "أنا لست محجبة، ولكنى ملتزمة فى ملابسى، واعتدت أن ارتدى الحجاب فى رمضان فقط، وبعد انتهاء الشهر أقوم بخلعه، وربما سيأتى اليوم الذى ارتدى فيه الحجاب ولا أخلعه، لأنى أصلى وملابسى محتشمة، ولكنى لست متعجلة فى مسألة الحجاب فأنا مازلت صغيرة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق