كتاب دليل الطبخ العربى

عن المدون

الاحتياجات الغذائية للمراهقين

  الغذاء الصحى للمراهقين ...كيف يكون ؟؟ مقولة يرددها كل الاباء والامهات حيث  تزداد الحاجة الى معرفة الاحتياجات الغذائية  للمراهقين  فى هذا السن فهم بحاجة الى  إلى كمية أكبر من الطعام المتوازن لدعم النمو خلال هذه الفترة وتزداد الاحتياجات من أطعمة الطاقة بجانب ازدياد الحاجة إلى بعض المغذيات الدقيقة مثل الكالسيوم، الحديد، الزنك، فيتامين أ.د،ب6،ج وحمض الفوليك وأيضاً تزداد الحاجة إلى الألياف الغذائية.
-   ولابد من تناول الغذاء المتوازن المتكامل فى كل وجبة من مجموعات الطعام الستة بالاستعانة بالهرم الغذائى مع ممارسة الرياضة يومياً بانتظام وبجدية.
هل تعلم؟
من أجل الاحتفاظ بنضارة البشرة وقوة البصر ولمعان العينيين عليك بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب المركب وفيتامين أ.
من أجل التمتع بحيوية وطول وقوة الشعر والأظافر عليك بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب2 والأملاح كالزنك.
من أجل التمتع بأسنان قوية ولامعة وبنية سليمة عليك بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ر والكالسيوم وممارسة الرياضة بانتظام.
من أجل رشاقة القوام وجماله عليك بالابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون والمشروبات الغازية والإكثار من الخضروات الطازجة والفاكهة وممارسة الرياضة البدنية يومياً.
ولكى تتمتع المراهقة بصحة جيدة بعد الزواج وإنجاب أطفال أصحاء لابد من تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك مع الطعام المتوازن المتنوع من الآن.
لكى تحصلى على هذه العناصر الغذائية بالكمية الكافية عليك بتناول الأطعمة الآتية:
-       الخضروات الطازجة: خاصة الورقية الداكنة الخضرة بأى كمية.
-       الفاكهة الطازجة.
-       الخبز البلدى والبقوليات والقمح والحبوب.
-       الألبان ومنتجات الخالية من الدسم.
-       اللحوم والأسماك والدواجن والبيض بكميات معتدلة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق