كتاب دليل الطبخ العربى

أرشيف المدونة

عن المدون

10 طرق تساعدك على ترتيب خزانتك

دولاب الملابس قد يكون كابوس بالنسبة للبعض، فبمجرد فتحك لبابه قد يقع على رأسك جبلا من الملابس والحقائب وربما الأحذية، ويزداد الأمر تعقيدا إذا كنت في عجلة وأردت شيئا محددا، إذا أردت التخلص من هذه المشكلة فإليك عدة خطوات سهلة وستوفر عليك وقت وجهد وإصابات..

1-   افرغي كل محتويات دولابك في صندوق.

2-   قومي بتقسيم ملابسك إلى أربعة أقسام، قسم للملابس التي ستحتفظي بها كما هي، وأخر للملابس التي تحتاج لتصليح، وثالث لملابس قررتي بيعها، وقسم أخير للملابس التي ستتبرعين بها.

3-   قبل وضع أي قطعة من ملابسك في الدولاب مرة أخري ضعيها عليك أمام المرأة واسألي نفسك عن أخرمرة ارتديت هذه القطعة، وهل مازالت مناسبة لكي، وهل مازالت موضتها صالحة لهذا الوقت، هل مقاسها مازال يلائمك، هل مازلت تحبينها، وبعدالإجابة عن تلك الأسئلة سيكون لديكي القدرة لتحددي إذا كان لها مكان في دولابك أم لا.

4-   تأكدي من أن دولابك يناسب جميع أغراضك، هل يوجد به مكان للملابس الطويلة والقصيرة على حد  السواء؟، هل مكان تخزين الأحذية مناسب بشكل كاف؟، هل يتوفر مكان للقبعات والمحافظ والأحزمة وباق الأكسيسوارات؟.

5-   تخلصي من ملابسك شبه المكررة، فعلى سبيل المثال احتفظي بجاكتين بدلا من ستة جواكت.

6-   إذا كنت ممن يحتفظون بملابس قديمة مر عليها سنوات لاعتقادك أنها ستناسبك من جديد فعليك اختيار أكثر قطعة تفضلينها للاحتفاظ بها كتذكار، و تخلصي فورا من الباقي.

7-   إذا كنت في فصل الشتاء فعليك جمع الملابس الصيفية وتخزينها في مكان منفصل حتي الموسم المقبل لها.

8-   قومي بتقسيم دولابك إلي فئات مختلفة، فمثلا قومي بترتيب ملابسك حسب لونها فهذا يجعل أمر البحث عنها أسهل وسيعطي شكل جمالي لدولابك، كما يمكنك ترتيبها وفقا لأطوالها، ويفضل وضع التنورات والملابس الداخلية والجواكيت بشكل منفصل، كذلك يمكنك تقسيمها وفقا للاستخدام, ملابس رسمية، ملابس رياضية، ملابس كاجوال.

9-   أعلي دولابك هو مكان مناسب لوضع الحقائب به، فيمكنك استغلال المساحات الأفقية عن طريق وضع رفوف معدنية أو بلاستيكية.

10-  لتعليق الملابس استخدمي الشماعات البلاستيكية أو الخشبية وتجنبي الشماعات المعدنية تماما فهي لا توفى بالغرض كما أنها تعطى مظهرا مشوها للملابس.

هكذا أصبح لديك دولاب منظم كلما نظرتى له شعرتى بالراحة ،وأصبحتي صاحبة دولاب مميز يشجعك على أن تلتقطي صورة له تضعيها أمامك في كل وقت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق