كتاب دليل الطبخ العربى

موقع زواج | موقع تعارف

أرشيف المدونة

عن المدون

Muslim dating | muslim marriage
موقع تعارف للزواج | موقع تعارف

عزيزتى المراهقة ..كيف ترتبى دولابك بدون عناء

دولاب ملابس الفتاة المراهقة مشكلة تؤرقها وتؤرق والدتها  ،فجميعنا قد ممرنا بهذة المشكلة خاصة فى سنوات المراهقة الاولى حيث الاستقلال وحب التملك ووجود مكان خاص للمسلزمات الخاصة بنا ,فكل فتاة فى بداية مرحلة المراهقة تجدسعادة بالغة عند الاستقلال بحاجتها ومستلزماتها ولكن تظل هناك مشكلة هى ترتيب الدواليب فلازلت اذكر هذا المشهد المحفور بذاكرتى  فبمجرد فتحكلباب الدولاب  قد يقع على رأسك جبلا من الملابس والحقائب وربما الأحذية، ويزداد الأمر تعقيدا إذا كنت في عجلة، إذا أردت التخلص من هذه المشكلة فإليك عدة خطوات سهلة وستوفر عليك الكثير.
1- عزيزتى المراهقة افرغي كل محتويات دولابك في صندوق. قومي بتقسيم ملابسك إلى أربعة أقسام، قسم للملابس التي ستحتفظين بها كما هي، وأخر للملابس التي تحتاج لتصليح، وثالث لملابس قررتي بيعها، وقسم أخير للملابس التي ستتبرعين بها.
2- عزيزتى المراهقة قبل وضع أي قطعة من ملابسك في الدولاب مرة أخرى ضعيها عليك أمام المرأة واسألي نفسك عن أخر مرة ارتديت هذه القطعة، وهل مازالت مناسبة لك، وهل مازالت موضتها صالحة لهذا الوقت، هل مقاسها مازال يلائمك، هل مازلت تحبينها، وبعد الإجابة عن تلك الأسئلة سيكون لديك القدرة لتحددي إذا كان لها مكان في دولابك أم لا. تأكدي من أن دولابك يناسب جميع أغراضك، هل يوجد به مكان للملابس الطويلة والقصيرة على حد السواء؟، هل مكان تخزين الأحذية مناسب بشكل كاف؟، هل يتوفر مكان للقبعات والمحافظ والأحزمة وباق الإكسسوارات؟. 3- عزيزتى المراهقة تخلصي من ملابسك شبه المكررة، فعلى سبيل المثال احتفظي بجاكتين بدلا من ستة . إذا كنت ممن يحتفظون بملابس قديمة مر عليها سنوات لاعتقادك أنها ستناسبك من جديد فعليك اختيار أكثر قطعة تفضلينها للاحتفاظ بها كتذكار، وتخلصي فورا من الباقي. إذا كنت في فصل الشتاء فعليك جمع الملابس الصيفية وتخزينها في مكان منفصل حتى الموسم المقبل له .
3- عزيزتى المراهقة قومي بتقسيم دولابك إلى فئات مختلفة، فمثلا قومي بترتيب ملابسك حسب لونها فهذا يجعل أمر البحث عنها أسهل وسيعطي شكل جمالي لدولابك، كما يمكنك ترتيبها وفقا لأطوالها، ويفضل وضع التنورات والملابس الداخلية والجواكيت بشكل منفصل، كذلك يمكنك تقسيمها وفقا للاستخدام, ملابس رسمية، ملابس رياضية، ملابس كاجوال. أعلى دولابك هو مكان مناسب لوضع الحقائب به، فيمكنك استغلال المساحات الأفقية عن طريق وضع رفوف معدنية أو بلاستيكية. لتعليق الملابس استخدمي الشماعات البلاستيكية أو الخشبية وتجنبي الشماعات المعدنية تماما فهي لا توفي بالغرض كما أنها تعطي مظهرا مشوها للملابس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

موقع تعارف للزواج | موقع تعارف