كتاب دليل الطبخ العربى

أرشيف المدونة

عن المدون

عزيزتي المراهقة كيف تتعاملي مع الاهل

تقع معظم البنات المراهقات فى مشاكل مع الاهل والاخوة والاخوات نتيجة الاختلاف فى وجهات النظر ,واصرار الاهل على معاملة المراهقات على انهن مازلن صغيرات يحجتجنالكثير منالخبرة والتدريب على ايجاد طرق جيدة فى التعامل ,اليوم نطرح هذة المشكلة التى تواجهها معظم البنات المراهقات مع الاهل ونعرض بعض النصائح للمراهقات فى كيفية التعامل مع الاهل
نصائح للمراهقات
1-عندما يكونا والديك من النوع غير المحب للجدال، فلا تجادليهم بل ابتسمي ووافقيهم. فذلك سيجعلهم يفكرون و يشعرون بالحرج وربما يشعرهم بالذنب.
نصائح للمراهقات عندا يكون الوالدين عقلانيين فإنهما يوضحان كل سبب قرار يتخذونه،
2-فاستمعي إليهم حتى ينتهوا من حديثهم ثم تناولي كل سبب بمفرده وأخبريهما بسبب عدم اتفاقك معهما وبالطبع يجب أن تكون أسبابك مقنعة.
نصائح للمراهقات
 3-إذا كان أحد والديك يرفض طلباتك فلا تسألي لماذا والأفضل أن تقولي ما الذي يمكن ن أفعله لكي أحصل علي هذاالمطلب،.فإن هذا السؤال سيعطيك الفرصة للحصول على مطلبك.
نصائح للمراهقات
 4-إذا كنت تعانين من مشاكل في التحدث مع والديك فاكتبي لهما ورقة صغيرة وضعيها لهما على الوسادة، فإن الآباء لا يستطيعون مقاومة هذه الملحوظات.
نصائح للمراهقات إذا كنت تعانين من مشاكل في التحدث مع والديك فاكتبي لهما ورقة صغيرة وضعيها لهما على الوسادة، فإن الآباء لا يستطيعون مقاومة هذه الملحوظات.
نصائح للمراهقات
اقضي بعض الوقت مع والديك وتحدثي معهما عن المدرسة وعن أصدقائك أو عن أي شيء يهمك، فذلك سيعينك على التقرب منهما.
نصائح للمراهقات حاولي أن تقومي بأعمال محببة لوالديك وحاولي أن تسأليهما هل يوجد من شيء تريدانه.
نصائح للمراهقات
 عندما يتشاجر والداك، ابتعدي عن المكان وحاولي عدم التدخل بينهما.

0 التعليقات:

إرسال تعليق