كتاب دليل الطبخ العربى

أرشيف المدونة

عن المدون

كيف تحافظ المراهقة على جمالها

تصر الامهات دائما على  إسداء النصائح إلى الأطفال والمراهقين، ومنها نصائح الجمال للمراهقات اللاتى يلتزمن بها أحياناً أو يتجاهلنها حيناً، وفى الواقع فى كثير من المرات تكون هذه النصائح مخطئة ولا أساس لها من الصحة، ولا ترتكز إلا على أقاويل تم تناقلها من جيل إلى جيل، لكن يمكن أن يكون بعضها صحيحاً يستند إلى تجارب ويمكن الالتزام بها فى كل الحالات، ولابد من الاطلاع جيداً فى هذا المجال لتكون المراهقة على علم بالصواب والخطأ الذى يمكن أن تواجهه فيما يتعلق بجمالها وصحة بشرتها.
1عزيزى المراهقة  تجنبى كريم الأساس:
إذا كنت تعانين من البثور، تجنبى تماماً استعمال كريم الأساس واستبدليه بخافى العيوب الطبى لإخفاء البقع أو البثور التى يزعجك وجودها، ثم ضعى البودرة الشفافة.
2-عزيزتى المراهقة  ربتى بأصابعك لوضع خافى العيوب ولا تدهينه أبداً:
يجب ألا تحاولى أبداً دهن خافى العيوب، بل يكفى أن تضعى نقطة منه على طرف إصبعك الأوسط من الداخل وربتى برفق، وحتى فى حال وجود بثور أو بقع يكفى أن تربتى عليها ولا تدهنيه عليها.
3- عزيزتى المراهقة لا تضعى الماكياج على عينيك وشفتيك فى آن واحد:
إذا كان ماكياج عينيك قوياً، فالأفضل ألا تضعى ماكياجاً على شفتيك أو يمكنك الاكتفاء بملمع الشفاه Gloss أما إذا كنت تحبذين أحمر الشفاه الداكن، فلابد من الابتعاد تماماً عن البلاشر البارز ويجب ألا تستعملى ماكياجاً لعينيك بل اكتفى بقليل من الماسكارا وظلال العينين الباهتة، أما بالنسبة للتحديد البارز للعينين فهو اختيار سيئ فى هذه الحالة، فالماكياج البارز للعينين والشفتين فى الوقت نفسه يجعل مظهرك غير مقبولاً ومثيراً للسخرية.
4-عزيزتى المراهقة  عندما تشترين كريم الأساس أو أحمر الشفاه، جربيه أولاً:
لابد من أن تجربي أولاً بعض مستحضرات التجميل التى تنوين شراءها ككريم الأساس وأحمر الشفاه والبلاشر والبودرة، أما إذا كنت تنوين شراءها فى إحدى المحلات التجارية دون تجربة، فقد يحالفك الحظ فى الحصول على اللون المناسب لك، كما قد يكون اللون بعيداً كل البعد عما كنت تتصورينه فلا يناسب بشرتك أبداً وتضطرين إلى الاستغناء عنه، أما المستحضرات التى يمكن شراءها دون تجربة فهى الماسكارا والآى لاينر وملمع الشفاه Gloss وظلال العينين الأساسية.
5-عزيزتى المراهقة الأقل هو الأفضل:
ألا تلاحظين أن صديقاتك أكثر جمالاً دون ماكياج؟ أياً كان سنك، فالإفراط فى وضع الماكياج نقطة سلبية لا إيجابية بالنسبة إليك ويؤثر سلباً على جمالك، وإذا كنت تضعين كريم الأساس والبودرة والبلاشر والآى لاينر والماسكارا وظلال العينين وأحمر الشفاه اللماع Gloss يومياً، فأنت تبالغين كثيراً.
خففى قليلاً لأن ما تحتاجينه لا يتعدى القليل من الماسكارا المميزة وخافى العيوب للبثور التى تزعجك وملمع الشفاه.
6-عزيزتى المراهقة  الفازلين حليفك الدائم:
انسى أمر مستحضرات إزالة الماكياج الأكثر انتشاراً، واستخدمي الفازلين فهو مزيل ماكياج العينين الأفضل لبشرتك، ولا يقتصر دوره على هذا فقط، فهو مثالى أيضاً لشفتين ممتلئتين ومرسومتين بمظهر جذاب.
لتحقيق ذلك ضعى القليل من الفازلين على فرشاة الأسنان ومرريها على شفتيك ومسديهما، ثم أزيلى الفائض بواسطة المنديل الورقى ولاحظى بعدها نعومة شفتيك وطراوتهما.
7-عزيزتى  تدرج الشعر فى طبقات مناسب لكل  شعر:
تعتبر الطبقات فى الشعر رائعة لكل أنواع الشعر وأياً كانت طبيعته سواء كان شعرك متموجاً أو أجعدا أو أملسا، هى الحل للشعر الخفيف ليبدو أكثر كثافة وللشعر الأجعد فى ترويضه وللشعر المتموج لتحصلى على مظهر جذاب كما لو كنت تعودين للتو من الشاطئ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق