كتاب دليل الطبخ العربى

أرشيف المدونة

عن المدون

كيفية شغل وقت الفراغ عند البنات


 
لكل من يبحث عن , كل فتاة تبحث عن الفتاة , وقت فراغ الفتاة , شغل وقت فراغ الفتاة , وقت الفراغ ، شغل وقت الفراغ،الفراغ عند الشباب، وقت الفرغ في العمل ، وقت الفراغ عند الاطفال : وقت الفراغ عند البنات .
 
نطرح عليكم اهم النصائح فى شغل أوقات الفرغ :

كثيرا ما ننصح الفتاة المراهقة بشغل اوقات فراغها فى ممارسة الرياضة والقراءة كنوع من اللياقة البدنية ولسعة الادراك وشغل وقت الفراغ فى شيئ نافع حتى تستفيد بدنيا وعقليا وقد نجد هناك ترحيب لدى بعض الفتيات  للقراءة ولكن نظرا للتطور التكنولوجى الذى يشهدة العصراصبح هناك انشطة و العاب اكثر جذبا من القراءة فمثلا استخدام الكمبيوتر بالعابة والتصفح بمنتدياتة ومواقعة يلقى رواجا كبيرا وملفت للانظار اكثر من القراءة التقليدية التى اعتدنا عليها سابقا وكانت المتنفس الوحيدلنا  ,ولكن  اعلمى عزيزتى المراهقة ان القراءة سواء القراءة الالكترونية او القراءة التقليدية بالكتاب لها العديد من الفوائد ليس فقط لشغل وقت الفراغ ولكن لمعرفة الحياة واثارة الذهن فالقراءة تطلق العنان للخيال مما يؤدى الى اثراء الذهن بالخبرات والمعلومات  التى ترسخ بالذهن وبالتالى تساعدك على تكوين شخصيتك .

لذا نقدم لكى بعض النصائح عند اتخاذك هواية القراءة:

-  عزيزتى الفتاة  اختاري ما يناسب ميولك ومواهبك.

-  عزيزتى الفتاة إذا كنت ممن يملون القراءة بسرعة، اشتري فواصل ملونة، وحاولي قراءة جزء صغير كل يوم قبل النوم، وقومي بتقسيم الأجزاء التي قرأتها بهذا الفاصل.

- أثناء قراءتك إذا أعجبك عنوان الكتاب ولم تجدي في محتواه ما لفتك قومي بتغيير الفصل الذي تقرئينه إلى فصل آخر.

- إذا كنت لا تحبين القراءة من الكتاب حاولي قراءة المجلات الثقافية، أو تصفح الكتب الإلكترونية والقصص عن طريق الإنترنت.

- حاولي التعرف على صديقات يحببن القراءة لكي تتشجعن وتتحدين بعضكن بالقراءة وتبادل الكتب المثيرة.

-  عزيزتى الفتاة لا تعتقدي أن القراءة واجب عليك كالواجبات المدرسية، لكن تأكدي أنَّ كل معلومة سوف تستفيدين منها في كتاب سوف تصبحين بها أغنى من غيرك.

- تأكدي أن مشاهدتك لفيلم، مهما كان مضمونه، لساعتين أو أكثر، فإنَّ قراءة كتاب سوف تعطيك أضعاف معلومات الفيلم، وفي خمس دقائق.


0 التعليقات:

إرسال تعليق