كتاب دليل الطبخ العربى

أرشيف المدونة

عن المدون

اهم 7خطوات لاكتساب صداقات جديدة

اهم 7 خطوات فى حياتنا لاكتساب صداقات جديدة سواء كنت في مدرسة جديدة أو ضمن مجموعة جديدة من الأشخاص فليس من الصعب التعرف عليهم وتكوين صداقات جديدة النصائح التالية ستساعدك على تكوين صداقات جديدة بسهولة:نبدأ ب7خطوات

1-الإستماع وطرح الأسئلة:
ان كنتي تريدين أن تندمجي في مجموعة جديدة عليكي أن تستمعي جيدا الى ما يقوله الآخرين وأن تحترمين أفكارهم فاستماعك الجيد لهم يعطيهم الاحساس أنك تقدرين كلامهم وآرائهم أيضاً عليكي المبادرة من خلال طرح الأسئلة المتعلقة بموضوع النقاش.

2-امدحي الآخرين:

المجاملات أمر ضروري لتعزيز تواصلك مع الآخرين ولكن يجب أن يكون مديحك صادقاً حتى لو كانت المجاملة بسيطة فانها ستقربك من الآخرين بشكل أكبر.

3-ابتعدي عن وسائل الاتصال مؤقتاً:
قد يبعدنا النت والتكنولوجيا الحديثة عن فهم المعنى الحقيقي للصداقة وقد لا تعطيك المجال هذا النوع من وسائل الاتصال بمعرفة الأشخاص الراغبين بالتقرب منك أكثر أو في تكوين صداقات جديدة معك.

4-الانضمام الى نادي أو فريق ذوي اهتمامات مشتركة:
وجود مصلحة مشتركة مع شخص آخر يعطي كل واحد منكما شيئا يمكن الحديث عنه. لا يهم إذا كان هذا الاهتمام هو القراءة  أو غيرها من الاهتمامات فالسعي مع الآخرين هو متعة ويمنحك شعور بالانتماء.حاولي دائماً أن تنضمي الى جماعات لديهم هوايات مشتركة معك.

5-تطوعي الى مساعدة الآخرين:
التطوع وأن تشعري الآخرين برغبتك  في تقديم المساعدة من الأمور التى ستساهم بشكل كبير في تقرب الآخرين منك حاولي دائماً أن تشعري الآخرين أنك جاهزة لتقديم يد العون والمساعده في أي وقت.

6-تشكيل مجموعات دراسية:
حاولي أن تتبادلي المعلومات وأن تشاركي الآخرين بالدراسة فهذه الأمور ستقرب الآخرين منك أكثر.

7-التحلي بالروح المرحة:
الشخصية المرحه هي المحببه لدى الكل والمقربه للكثيرين عليكي أن تظهري روحك المرحه فهذا سيعطي الآخرين الشعور بالراحة للتكلم معك والتقرب منك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق