كتاب دليل الطبخ العربى

أرشيف المدونة

عن المدون

روشتة نجاح صبايا الجامعة

يبدأ العام الدراسى منذ بضعة ايام  وبدات صبايا الجامعة فى الالتزام بالذهاب للجامعة وحضور المحاضرات ,ولكن من المعروف ان التيرم الجامعى الاول يمر سريعا حيث يتخللة بعض شهور الصيف والاجازات الرسمية ,ونظرا لحرص موقع النادي على ازالة اى عقبات تقف امام صبايا الجامعةا نقدم روشتة للنجاح مضمونة المفعول
1- لكى تحظى صبايا الجامعة بالنجاح لابد ان تكون هناك نية كبيرة :
فرق كبير بين أن تذاكر لمجرد النجاح والشهادة وبين أن تذاكر بنية فهم وتفوق لتنصر دينك وتنهض بأمتك.

2- لكى تحظى صبايا الجامعة بالنجاح لابد ان تكون هناك همة عالية :
وأقصد بها أن ترود نفسك وتصرى وتعزمى أن تجلسى لساعات طويلة مع المكتب والكتاب دون سام أو ملل.

3- لكى تحظى صبايا الجامعة بالنجاح لابد ان يكون  هناك جو هادئ :
ابتعدى عن كل ما يحول دون التركيز واتفقى مع اهلك على توفير هذا الجو الهادئ وإذا كنت تذاكرى مع زميلة او صديقة فاشترطى عليها الحرص على هذا الجو الهادئ.

4-يجب على صبايا الجامعة تنظيم الوقت :
اجعل لنفسك جدول مذاكرة بالايام والساعات وحدد فيه ما الذي تريد أن تنجزه وأجعلى هذا الجدول واقعياً ومتوزاناً ويشمل أوقات الراحة والترويح عن النفس وضع هذا الجدول في مكان واضح في حجرتك وتابعيه يوماً بيوم ، ولا مانع من تعديله باستمرار دون يأس إذا أخفت في تنفيذه بدقة.

5-يجب على صبايا الجامعة ايجاد وقت للترفية  :
جعل الترويح عن النفس له نصيب يوميي من وقتك ولكن بشكل محدد بحيث لا تفقد تركيزك ويضيع يومك أثناء الترويح عن النفس، بل تعتبر أن هذا الترويح هذا من برنامج المذاكرة فلا تفقد تركيزك.

6-أقراى قران يومياً : ولو صفحات قليلة، فالقران طاقة نفسية هائلة يمدك بطاقة ربانية تعينك على التركيز وتدفع فيك الأمل.

 7- يجب على صبايا الجامعة ممارسة الرياضة :
لو نصف ساعة يومياً، فالمشي تنشيط للنفس ورياضة مفيدة للبدن، بالاضافة أنه ليس رياضة عنيفة تصيبك بالارهاق ، وأعتقد أن هذه الرياضة ستعينك بشدة طوال اليوم ، وستحافظ على وزنك خاصة أن البعض ياكل بشراهة أثناء فترة المذاكرة .

8- اجعلى لنفسك دعاء يومي بالنجاح والتفوق :
يجب أن توقن أن الله يستجيب الدعاء، كما أن الدعاء يعطيكى الأمل ويحفزك لمزيد من بذل الجهد، كما أوصيكى بشدة أن تطلبى من والدتك ووالدك أن يدعو لك ، فدعاء أمك لك باب عظيم لاستجابة الله سبحانه وتعالي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق